مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في الاستهلاك المظهري دراسة ميدانية على عينة من النساء في مدينة مصراتة
DOI:
https://doi.org/10.36602/jsrhs.2025.2.2.13الكلمات المفتاحية:
مواقع التواصل الاجتماعي، الاستهلاك، الاستهلاك المظهريالملخص
يهدف البحث إلى التعرف على العلاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والاستهلاك المظهري، حيث انطلق البحث من فرضيات أساسية وجود علاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والاستهلاك المظهري المادي، ووجود علاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والاستهلاك المظهري الاجتماعي ، وقد تم الاعتماد في هذا البحث على المنهج الوصفي وتم استخدام استمارة الاستبيان كوسيلة لجمع البيانات، وقد طبقت استمارة الاستبيان على عينة عشوائية عددها (82) من فئة النساء، وبينت نتائج البحث وجود علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والاستهلاك المظهري المادي بمعامل ارتباط يساوي (0.256)، ومستوى معنوية (0.005)، وأيضاً وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والاستهلاك المظهري الاجتماعي، بمعامل ارتباط (0.319) ومستوى معنوية (0.001).
التنزيلات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة البحوث المستدامة في العلوم الإنسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.





