?Is it possible to adopt alternative assessments in Libyan EFL classroom

المؤلفون

  • محمد علي حسن الغزالي مؤلف

الكلمات المفتاحية:

التقييمات البديلة، فصول اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في ليبيا

الملخص

تبحث هذه الدراسة في جدوى تنفيذ التقييمات البديلة(البورتفليو، ومراجعات الأقران، والتقييمات القائمة على المشاريع، والتقييمات الذاتية ومهام الأداء) في مناهج اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) في ليبيا. وتنظر الدراسة في الاتجاهات والاستعدادات والصعوبات من وجهة نظر ثلاثين مدرسًا للغة الإنجليزية فيما يتعلق باستخدام تقنيات التقييم البديلة. ولتوفير رؤى شاملة، تستخدم الدراسة استراتيجية مختلطة الأساليب تجمع بين الطرق النوعية والكمية. وأظهرت النتائج أن التقييمات البديلة لم تُستخدم كثيرًا في فصول اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في ليبيا. يعزز كفاءة التلاميذ في اللغة الإنجليزية بنجاح أكبر من التقنيات التقليدية. إن الافتقار إلى الموارد والتدريب , و مقاومة التغيير من قبل المتقدمين للاختبار التقليدي هي عقبات. وبسبب الافتقار إلى التدريب، يجد المعلمون صعوبة في دمج التقييمات البديلة. يؤدي استخدام التقييمات البديلة إلى زيادة مشاركة الطلاب وتحفيزهم. و تنتهى الدراسة بتقديم اقتراحات للمعلمين والمشرعين لتشجيع استخدام التقييمات البديلة، مع تسليط الضوء على ضرورة مبادرات التدريب المركزة والبنية الأساسية لدعمها.

 

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2024-12-31

المؤلفات المشابهة

11-13 من 13

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.