معوقات تسويق الخدمات المصرفية الإلكترونية في ضوء المتغيرات الشخصية والوظيفية دراسة ميدانية على المصارف التجارية –مصراتة
DOI:
https://doi.org/10.36602/jsrhs.2025..2.1.3الكلمات المفتاحية:
المعوقات، تسويق الخدمات المصرفية الإلكترونية، المصارف التجاريةالملخص
هدف البحث إلى التعرف على معوقات تسويق الخدمات المصرفية الإلكترونية من وجهة نظر المدراء والموظفين في مجال الصيرفة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني في المصارف التجارية –مصراته، وجمعت البيانات عن طريق استمارة الاستبيان. وتكون مجتمع البحث من (50) مدير وموظف في مجال الصيرفة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وأظهرت نتائج البحث أن المعوقات المتعلقة باستخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية جاءت بمستوى متوسط على جميع الأبعاد، بما في ذلك الجوانب الفنية، والقانونية، والإدارية. كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في المعوقات المتعلقة بالخدمات المصرفية الإلكترونية بين الموظفين في هذا المجال بالمصارف التجارية، بناءً على متغيرات الجنس، مدة العمل، ومستوى التعليم.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2025 مجلة البحوث المستدامة في العلوم الإنسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.